بلدية مدينة أبوظبي تدعو إلى الالتزام بالاستخدامات المرخصة للعزب والمزارع


شؤون-البلدية-والنقل

نظمت حملة توعوية شاملة وزعت خلالها أكثر من 5000 نشرة إرشادية

بلدية مدينة أبوظبي تدعو إلى الالتزام بالاستخدامات المرخصة للعزب والمزارع

  مزارع – ابوظبي

تحت شعار (مزرعتك .. عزبتك .. مسؤوليتك) نفذت بلدية مدينة أبوظبي حملة توعوية إرشادية شاملة استهدفت من خلالها التعريف بالاستخدامات الصحيحة للعزب والمزارع  في أبوظبي ، كما حرصت البلدية على لقاء ملاك العزب والمزارع والتحدث إليهم والاستماع إلى آرائهم ومتطلباتهم وقد حققت ذلك من خلال تنظيمها ورشتي عمل توعويتين في كل من مجلس الوثبة ومجلس بني ياس .

ورشة العزب والمزارع في مجلس بني ياس

ورشة العزب والمزارع في مجلس بني ياس

ورشة العزب والمزارع في مجلس الوثبة

ورشة العزب والمزارع في مجلس الوثبة

 

على الصعيد ذاته أهابت البلدية بملاك العزب والمزارع  أهمية الالتزام بالقانون واللوائح التي تنظم استخدامات العزب والمزارع ، مؤكدة أن هذه المرافق هي مسؤوليتهم بالدرجة الأولى، منوهة إلى أهم الشروط للاستخدام السليم لهذه المرافق ومنها على سبيل المثال لا الحصر: حظر إقامة المشاريع التجارية للإنتاج الحيواني في كافة العزب باستثناء عزب التربية ،منع استخدام العزبة أو المزرعة لغير الأغراض المرخصة لها ، يحظر على مستأجري العزب زراعة أي نوع من أنواع النباتات في جميع فئات العزب ما عدا الغاف والسدر والسمر ، يحظر على مستأجري عزب الرعي والعزب الموسمية إقامة الأسيجة والدائمة وكافة أنواع الحظائر أو إنشاء الاستراحات أو أي مرافق خدمية أو سكن ثابت للعاملين فيها .

كما وضحت الحملة حقوق ملاك العزب والمزارع في بعض الجوانب ، مؤكدة أنه يسمح لمستأجري العزب بناء المرافق السكنية أو الخدمية بعد الحصول على الترخيص اللازم ،وفقا للتالي: في مجال فئة عزب التربية وعزب رعاية هجن السباق ،يسمح بالأسيجة وكافة أنواع الحظائر، بناء استراحة واحدة ومجلس ضيافة واحد لكل عزبة

وإنشاء المرافق الخدمية الخاصة بتربية الحيوانات وسكن عمال العزبة.

أما فئة عزب الرعي والعزب الموسمية فيسمح باستخدام البيوت المتحركة أو المؤقتة أو الخيام لأغراض السكن أو الضيافة وإقامة المظلات والأسيجة المؤقتة للحيوانات .

كما دعت البلدية مستأجري كافة أنواع العزب الالتزام بإزالة كافة المنشآت والمرافق والأسيجة وإعادة الوضع إلى ما كان عليه سابقا قبل استئجار العزبة، وألا تزيد مساحة بناء الاستراحات والمرافق الخدمية وغيرها في العزب عن نسبة 15 % من المساحة الكلية للعزبة، مستثنية من هذا الشرط المرافق الخاصة بمشاريع الانتاج الحيواني .