جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي تعلن عن فتح باب الترشح لدورتها التاسعة


????????????????????????????????????

بدء استقبال طلبات الترشح اعتبارا من 8 مايو 2016 ولغاية 30 أكتوبر 2016

جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي تعلن عن فتح باب الترشح لدورتها التاسعة.

????????????????????????????????????

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلنت جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي عن فتح باب الترشح لدورتها التاسعة أمام كافة الراغبين بالمشاركة في كافة فئات الجائزة، اعتبارا من يوم الأحد 8 مايو 2016، ولغاية يوم الأحد 30 أكتوبر 2016.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي خاص نظمته الأمانة العامة للجائزة في فندق قصر بحضور عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام العربية والأجنبية وحشد من المهتمين بقطاع النخيل والإبتكار الزراعي من مؤسسات وأفراد.

وفي بداية المؤتمر رحب الدكتور عبدالوهاب زايد الأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بالحضور, كما نقل لهم تحيات معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي ، مؤكدا على تقدير معاليه لجهودهم الطيبة في مواكبة الجائزة ومنحها الاهتمام اللائق الذي يتناسب مع مكانتها الرائدة.

وأشار إلى أنه في الخامس عشر من مارس الماضي وتحت رعاية كريمة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تم الإعلان عن إشهار جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي والتي جاءت بمكرمة وقرار سامي من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تأكيدا على اهتمام سموه ورعايته لقطاع نخيل التمر والإبتكار الزراعي، وتعزيزا للمكانة التي وصلت إليها دولة الإمارات على مستوى القطاع الزراعي والعمل على إحداث نقلة نوعية ومرحلة جديدة على صعيد الإبتكار الزراعي وقطاع نخيل التمر على المستويات المحلية والعربية والعالمية.

وقال إن الجائزة ومع اتساع نطاقها وتعدد فئاتها تأتي لتستكمل المسيرة الناجحة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، التي انطلقت في العام 2007، وحققت على مدى ثمانية أعوام إنجازات كبيرة ومكاسب عديدة واستطاعت أن تغير من واقع نخيل التمر وقطاع الزراعة على مستوى العالم من خلال مئات الأبحاث والدراسات والتقنيات الحديثة، وأشار إلى أن عدد المشاركات في الجائزة وعلى مدى سبع سنوات تجاوز (1000) مشاركة لمزارعين وخبراء وباحثين مثلوا (39) دولة حول العالم.

لجنة علمية متخصصة و5 فئات

ومن جانبه أوضح الدكتور هلال الكعبي عضو مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي، رئيس اللجنة الإدارية والمالية في الجائزة، أنه ومع الإعلان عن فتح باب الترشح لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر في كافة فئاتها، فقد اعتمدت الأمانة العامة للجائزة لجنة تحكيم علمية متخصصة  تضم في عضويتها علماء وخبراء بارزين في القطاع الزراعي ومجال زراعة نخيل التمر، من كافة دول العالم، بحيث يقرروا وبالإجماع الفائزين في فئات الجائزة المختلفة بطريقة شفافة ومنصفة حسب الشروط والمعايير المطلوبة لمنح الجائزة.

وأشار إلى أن الجائزة تُمْنَح إلى الأفراد والجهات العاملة في مجال نخيل التمر والابتكار الزراعي؛ من المؤسسات والمعاهد والكليات العاملة في القطاع الزراعي ومجال نخيل التمر، والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية والشركات الخاصة التي لها مشاريع متميزة في هذا المجال، والباحثون والعلماء المتميزون، وأفضل الطلبة، والمهندسون والفنيون والمزارعون المتميزون.

وبيّن الفئات الخمس التي تضمها جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي وهي: فئة الدراسات المتميزة والتكنولوجيا الحديثة، فئة المشاريع التنموية والانتاجية الرائدة ويحصل الفائز في كل منهما على مبلغ وقدره مليون درهم إماراتي ودرع تذكاري وشهادة تقدير، فئة المنتجون المتميزون في قطاع النخيل والتمر- وهي فئة خاصة بنخيل التمر- فئة الابتكارات الرائدة والمتطورة لخدمة القطاع الزراعي، وفئة الشخصية المتميزة في مجال النخيل والتمر والابتكار الزراعي ويحصل الفائز في كل منها على مبلغ وقدره 750.000 درهم إماراتي ودرع تذكاري وشهادة تقدير.

وأكد أن الأمانة العامة للجائزة سوف تبدأ باستقبال طلبات الترشح اعتبارا من يوم الأحد 8 مايو 2016، ولغاية يوم الأحد 30 أكتوبر 2016، وقد تم اعتماد استمارة الترشيح باللغتين العربية والانجليزية، والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الالكتروني للجائزة. وشرح لكيفية الترشح في فئات الجائزة بحيث يتم ملء استمارة الترشيح وتقديم نسخة من السيرة الذاتية للمرشح، وصورة من جواز سفره وثلاث صور شخصية، مع إرفاق نسخة من العمل أو البحث المرشح، ونسخة الكترونية على قرص مدمج (CD).

وأشار إلى أن الإعلان عن أسماء الفائزين في كافة فئات الجائزة سيكون خلال الأسبوع الأول من شهر يناير 2017، كما يتم تكريم الفائزين في حفل خاص خلال شهر فبراير 2017.