التعريف بمزارع


“مزارع ” مجلة شهرية متخصصة في مجال الزراعة والثروة الحيوانية والبيئة.

الرؤية:  

أن تكون الدليل الإرشادي الزراعي والحيواني والبيئي الأول في الإمارات

 

الرسالة:

المساهمة في تطوير القطاع الزراعي والحيواني والبيئي والترويج لأفضل الممارسات الزراعية والحيوانية ليخدم منظومة الأمن الغذائي في دولة الامارات

 

القيم:

نسعى لتحقيق رسالتنا من خلال التزامنا بالقيم التي من شأنها تكريس مبادئ المهنية وخدمة هذا القطاع، ونركز على منظومة القيم التالية:

المواطنة، المصداقية، التميز والريادة.

 

الأهداف:

تسعى “مزارع” إلى أن تصبح واحدة من أبرز الدوريات المتخصصة التي يمكن لجميع أفراد المجتمع والمهتمين بالزراعة والثروة الحيوانية والبيئية الاعتماد عليها، وذلك على صعيدين؛ أحدهما توعوي إرشادي، والآخر إعلاني ترويجي، وذلك من خلال تحقيق الأهداف التفصيلية التالية:

على الصعيد التوعوي والإرشادي:

  • تسليط الضوء على القضايا الزراعية والحيوانية التي تهم المزارع الإماراتي ومربي الماشية، وإبراز التحديات والمشكلات التي تواجههم واقتراح الحلول المناسبة لها، مع الحرص على المصداقية في الطرح والشفافية واللجوء إلى المختصين حسب كل قطاع.
  • نشر كل ما هو جديد في المجالات الزراعية والحيوانية والبيئية، وبخاصة ما يناسب المجتمع المحلي، مع تسليط الضوء على ما يمكن تطويعه للنهوض بهذه القطاعات المهمة.
  • رفع معدل التوعية الإرشادية الزراعية والبيئية للمزارعين ومربي المواشي والمهتمين بهذا القطاع من أفراد المجتمع من خلال كادر اختصاصي فني مؤهل من المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين في مختلف مناطق الدولة، وبناء شراكات مع القطاعين العام والخاص لتحقيق ذلك.
  • تعزيز آليات التعاون بين المجلة من جهة، ووزارة التغير المناخي والبيئة والجامعات والمعاهد العليا ومراكز الإرشاد الزراعي من جهة أخرى، بما يصب في النهاية في مصلحة المزارعين ومربي الماشية.
  • توفير منصة للمزارعين ومربي الماشية لتبادل تجاربهم وخبراتهم مع تسليط الضوء على التجارب المتميزة والمشاريع الناجحة للاحتذاء بها

على الصعيد الإعلاني والترويجي:

  • إعلام المستهلك عن المنتج الجديد وطرح أكثر من منتج للمفاضلة بينها من حيث الجودة والسعر، وتقديم الاستشارات اللازمة حول مزايا كل منتج ونطاقات استخدامه وإمكاناته لإتاحة الفرصة للمشتري للوصول إلى الاختيار الصحيح.
  • زيادة عدد الموردين والخيارات امام المستهلك
  • اقتراح استخدامات جديدة للمنتَج.
  • إخبار المستهلك عن أي تغيير في السلعة.
  • توضيح كيف عمل المنتَج.
  • توضيح الخدمات المتاحة.
  • تصحيح الانطباعات الخاطئة.
  • تقليل خوف المستهلك.

 

الفئات التى تستهدفها مجلة “مزارع”:

  • المزارعون.
  • مربو الماشية.
  • المراكز البحثية والجامعات في الدولة.
  • التجار المتخصصون في مجالي الزراعة والثروة الحيوانية.
  • الشركات العاملة في مجالي الزراعة والثروة الحيوانية.
  • شركات الطاقة النظيفة والمستدامة (الشمسية )
  • المستهلكون والجمهور بصفة عامة والمهتمون بالزراعة والثروة الحيوانية والبيئة.

 

السياسة التحريرية

تلتزم مجلة “مزارع” بمعايير النشر في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويشمل ذلك:

– نشر الحقائق من المصادر المعروفة، والالتزام بعدم نشر أية مادة مضللة أو مزيفة.

– احترام نظام الحكم في دولة الإمارات العربية المتحدة ورموزه ومؤسساته السياسية.

– احترام الموروث الثقافي والحضاري لدولة الإمارات العربية المتحدة .

– عدم الإساءة للوحدة الوطنية والتماسك الاجتماعي، وعدم إثارة النعرات المذهبية والطائفية والقبلية.

– احترام التوجهات والسياسات التي تتبعها دولة الإمارات العربية على المستوى الداخلي وعلى مستوى علاقاتها مع الدول الأخرى.

– عدم الإساءة للنظام الاقتصادي والاجتماعي في الدولة وعدم نشر الشائعات والأخبار المغرضة والمضللة.

– احترام توجهات الدولة لتعزيز هويتها الوطنية.

– احترام المبادئ والمواثيق الأخلاقية في العمل الإعلامي.

– عدم نشر وبث المعلومات التي تسيء للأطفال والنساء وأية فئات اجتماعية أخرى، أو تحرض على الكراهية والعنف.

– عدم نشر صور أو كلمات مخلة بالآداب العامة.

–  لا يسمح بالإعلان عن أعمال السحر والشعوذة وأعمال التنجيم.

–  احترام حقوق الملكية الفكرية.

– الالتزام بقواعد السلوك الأخلاقي ومعايير الصدق والأمانة.

 

آلية التوزيع:

يتم حالياً طباعة وتوزيع 4000 نسخة من مجلة “مزارع” على مختلف إمارات الدولة. ويتم توزيع مجلة “مزارع” حالياً من خلال القنوات التالية:

  • حامل (استاندات) توزيع المجلة، وعددها حالياً في نقاط التوزيع المختلفة 30 صندوقاً.
  • بريد الإمارات، ولدى وحدة التوزيع دليل يحتوي على صناديق بريد ما يقارب من 1000 شخص ومؤسسة وشركة تعمل في المجال، تصلها المجلة شهرياً عبر البريد، مع السعي لمضاعفة هذا الرقم مستقبلاً.
  • المغلفات الشهرية التي توزع على هيئات حكومية وشركات كبرى ومراكز بحثية، حيث يحتوي المغلف على نحو 15 نسخة للمديرين ورؤساء الأقسام.
  • التسليم باليد، ويتم ذلك في بعض المناطق النائية، حيث العزب والمزارع التي يصعب على القاطنين فيها الحصول على المجلة عبر القنوات السابقة.
  • النسخ الإلكترونية التي يمكن الحصول عليها من الموقع الإلكتروني لمجلة مزارع.