اليوم العالمي للطبيب البيطري


world vet

يحتفل الاتحاد  العالمي للأطباء البيطريين كل عام بيوم الطبيب البيطري العالمي، والذي يصادف السبت الأخير من شهر أبريل، الموافق هذا العام التاسع والعشرين من شهر أبريل للعام 2017.

لوجو الإتحاد العالمي للأطباء البيطريين

وتشارك «مزارع»  الأطباء البيطريين إحتفالهم بيوهم هذا لأننا نعتقد أننا لا نبالغ عندما نقول إن الطبيب البيطري هو خط الدفاع الأول عن الإنسان وحمايته من الأمراض الوبائية المنقولة من الحيوان، وهو مسؤول عن ضمان وسلامة الصحة العامة والأمن الغذائي، ومسؤول عن إنجاح مشروعات التربية الحيوانية التي تعتبر من أنماط العمل المساهم في معالجة مشكلة البطالة وتنمية الإنتاج المحلي والمجتمع.

وبالنظر في الجانب العملي، نجد أن الطبيب البيطري يتعامـل مع أنواع كثيرة من الحيوانات يتعين عليه فهمها جميعاً، مع اختلاف خصائصها وطبائعها وتباين علامات الصحة والمرض في كل منها، وعليه الاعتماد على علمه وخبرته وذكائه ومهارته الخاصة في تشخيص المرض، إذ إنه لا مساعدة من قبل المريض غير القادر على التفوّه بما فيه من علة.

رسالة شكر وتقدير من «مزارع»

تتقدم مجلة «مزارع» بوافر الشكر والتقدير لجميع الأطباء البيطريين الذين عملوا سابقاً والعاملين الحاليين على أرض دول
ة الإمارات العربية المتحدة، مواطنيها ووافديها، على دوركم الرائد في الحفاظ على الصحة العامة والأمن الغذائي، متمنين لكم مزيداً من النجاح والتقدم لرفعة دولتنا الحبيبة.

ونوجه أطباءنا البيطريين بأن مجلة «مزارع» ترحب بمقالاتهم في مجال التوعية والإرشاد البيطري لتربية الحيوانات المنتجة للحوم والألبان، وكذلك الطيور المنتجة للحوم والبيض والعناية بها، وبيان الأمراض التي تصيبها وطرق الوقاية منها ومكافحتها.

 

تجارب من بلدنا

مشاركة بسيطة من مجلة «مزارع» للأطباء البيطريين في يومهم العالمي، يشرفنا أن نتلقى نبذة عن تجربتكم الشخصية للعمل بالإمارات مع صورتكم الشخصية، يبين فيها الاسم الشخصي والجنسية والإمارة، وعدد سنوات العمل بالمجال، وعن رأيكم في العمل بمجال الطب البيطري -إيجابياته وسلبياته- وكذلك المربين وتجربتهم مع الطبيب البيطري في الحفاظ على استثماراتهم في تربية الحيوانات والطيور، فيما لا يزيد على 50 كلمة، وذلك لنشرها في عدد مايو 2017، ويمكنكم إرسالها على البريد الإلكتروني ahlan@mazaare.ae أو علي تطبيق واتس آب علي الرقم 00971552242280